أكثر من 3 آلاف قتيل إثر حوادث مرور في الجزائر منذ بداية 2016 - Info Trafic Algérie - ITA

Info Trafic Algérie - ITA

Premier site d'informations routière en Algérie

Informations

lundi 31 octobre 2016

أكثر من 3 آلاف قتيل إثر حوادث مرور في الجزائر منذ بداية 2016

img_3287

 

صرح رئيس المركز الوطني للأمن والوقاية عبر الطرقات, أحمد نايت الحسين, بأن حصيلة حوادث المرور في الجزائر منذ بداية السنة الجارية بلغت 22.900 ألف حادث مرور جسماني, راح ضحيتها 3164 قتيل و35952 جريح على المستوى الوطني, وقال إن مقارنة هذه الحصيلة بما تم تسجيله خلال نفس الفترة من السنة الماضية أسفرت عن تسجيل انخفاض بنسبة 17.10 بالمائة بالنسبة لعدد الحوادث و12 بالمائة في عدد القتلى و20 بالمائة في عدد الجرحى.
وكشف نايت الحسين, في حوار له على القناة الأولى أمس, عن تفاصيل مشروع تعديل القانون 14/1/0 المتعلق بحركة المرور وسلامتها وأمنها مؤكدا أنه سيمس عدة محاور من بينها إعادة النظر في التركيبة والتنظيم المؤسساتي للسلامة المرورية في الجزائر وهو اقتراح تقدمت به وزارة الداخلية والجماعات المحلية - يقول - في إطار عدة توصيات قدمت من طرف هيئات دولية.
وقال إن هذه الهيئة المديرة ستتولى تقييم آداء القطاعات الناشطة في المجال والنقائص المتسببة في تأزم الوضع, بالإضافة إلى الاهتمام بالتوعية والتّحسيس وكذا الاتصال, حيث ستمتلك كل البطاقيات الوطنية للسلامة المرورية لمتابعة المخالفين.
وأضاف نايت الحسين أن هناك اقتراحات من هيئات ومختصين محليين تتضمن إنشاء مجلس استشاري على مستوى الوزارة الأولى, دوره تحديد التوجهات الاستراتيجية للسياسة الوطنية في مجال السلامة المرورية, على أن يضم المجلس كل القطاعات والمؤسسات المعنية بالموضوع, كما يتولى إصدار قرارات ملزمة بالنسبة للأطراف الفاعلة والناشطة في هذا الميدان.
وذكر أيضا أنه من بين المشاريع المسطرة إنشاء مندوبية وطنية للسلامة المرورية على مستوى وزارة الداخلية تهتم بالترجمة التقنية والعملاتية للتوجهات الاستراتيجية المعتمدة من طرف الحكومة.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

مساحة إعلانية