تقنية التوقف التلقائي انقذت العديد من الأرواح في هجوم برلين - Info Trafic Algérie - ITA

Informations

vendredi 30 décembre 2016

تقنية التوقف التلقائي انقذت العديد من الأرواح في هجوم برلين



بعد أيام من الهجوم على سوق لعيد الميلاد في برلين، تبين أن شاحنة سكانيا التي تم استعمالها لاقتحام السوق فعّلت تلقائياً المكابح لتنقذ العديد من الأرواح.

وكان 12 شخصاً لاقوا حتفهم و48 آخرين اصيبوا بجراح جراء الهجوم المتطرف الذي وقع يوم 19 ديسمبر الحالي في العاصمة الألمانية، ولولا تفعيل شاحنة سكانيا تلقائياً لمكابحها من خلال تقنية التوقف التلقائي لكان عدد الوفيات تضاعف بشكل كبير.

وتلزم أوروبا منذ العام 2012 صناع الشاحنات باستخدام تقنية التوقف الأوتوماتيكي أو التلقائي باعتبارها واحدة من أهم تقنيات السلامة، حيث تستخدم الشاحنات رادار موضوع في مقدمتها “للاحساس” عند اقترابها بشكل كبير من المركبات في الأمام لتفعل المكابح تلقائي وتتفادى وقوع حادث أو على الأقل تقلل من خطورته.

وكانت الشرطة الإيطالية قتلت أنيس العامري المشتبه بقيامه بالهجوم في ميلانو بعد أربعة أيام من الحادثة، وقال رئيس الوزراء الإيطالي باولو جنتيلوني اليوم الخميس أن العامري جنح إلى التطرف على الأرجح بعد وصوله إلى أوروبا عام 2011.

من جهته أشار فرانكو روبرتي مسؤول مكافحة الإرهاب في إيطاليا في حديث لصحيفة لا ريبوبليكا اليوم الخميس أن العامري لم يكن جهادياً قبل خمس سنوات ، لكنه على الأرجح وجد القناعة لاتباع النهج المتطرف بسبب اليأس والعزلة والاغتراب.

Aucun commentaire:

Publier un commentaire

مساحة إعلانية