200 ألف مسافر يوميا عبر خطوط الميترو مطلع 2018 - Info Trafic Algérie - ITA

Info Trafic Algérie - ITA

Premier site d'informations routière en Algérie

Informations

mercredi 8 novembre 2017

200 ألف مسافر يوميا عبر خطوط الميترو مطلع 2018




من المتوقع أن يتضاعف عدد مستخدمي ميترو الجزائر مع دخول التوسعتين الجديدتين نحو ساحة الشهداء وعين النعجة حيّز الخدمة مطلع العام 2018 ، حسب ما أفاد به وزير الاشغال العمومية والنقلي عبد الغني زعلان اليوم الأحد.


وأوضح الوزير زعلان خلال جلسة استماع بلجنة المالية والميزانية للمجلس الشعبي الوطني في إطار مناقشة قانون المالية 2018 ، أن ميترو الجزائر الممتد على طول 124 كم من البريد المركزي إلى الحراش ينقل حاليا حوالي 100 ألف مسافر يوميا، مضيفا أن انطلاق التوسعتين : حي البدر-عين النعجة و: البريد المركزي-ساحة الشهداء ، بداية العام المقبل 2018 سيسمح برفع هذا العدد إلى 200 ألف مسافر يوميا.


وتجري حاليا العمليات التجريبية على الخطين الجديدين الذين سيسهمان في تخفيف الضغط على طرقات العاصمة، ويتم من جهة أخرى إنجاز توسعتين أخريين تمتدان من الحراش إلى مطار هواري بومدين بالعاصمة ومن عين النعجة إلى براقي، وينتظر أن يرتفع عدد ركاب ميترو العاصمة بعد افتتاح هذين الخطين قيد الإنجاز إلى 300 ألف مسافر يوميا.


خطوط للترام


واي في ثلاث ولايات جديدة قيد الإنجاز


وبخصوص الترامواي ، أشار الوزير إلى أن المسافرين عبر الخطوط التي تضمن هذه الخدمة من النقل الحضري في حدود 78 مليون مسافرا في كل من ولايات الجزائر ووهران وقسنطينة وسيدي بلعباس.


ويجري حاليا إنجاز خطوط للترامواي في ثلاث ولايات أخرى هي ورقلة وسطيف ومستغانم ، التي تقرر فيها مؤخرا استبدال مؤسسة الإنجاز الإسبانية التي أوقفت الأشغال بسبب إفلاسها بالمجمع الجزائري كوسيدار.


وفضلا عن ذلك يتم حاليا توسيع ترامواي قسنطينة ليمتد إلى منطقة علي منجلي ، كما يشمل برنامج القطاع قيد الإنجاز استكمال مشاريع النقل بالكوابل بولاية تيزي وزو (كاف النعجة- سيدي بلوى- رجوانة) والجزائر العاصمة (باب الوادي- الزغارة) ، حسب تصريحات الوزير.



Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

مساحة إعلانية