أفضل توقيت للتزود بالوقود - Info Trafic Algérie - ITA

Informations

mardi 21 novembre 2017

أفضل توقيت للتزود بالوقود

بعد أن سمع بأن الوقود يتمدد بفعل الحرارة وضع 3 قنينات بنزين في الثلاجة.. النتيجة صادمة!!
ظهرت الكثير من النصائح التي طالت موضوع أفضل توقيت للتزود بالوقود

حين قال بعض الخبراء في عالم المحركات إن البنزين يتمدد بفعل الحرارة المرتفعة الأمر الذي يجب أن يدفع بالسائق إلى التزود بهذه المادة البترولية في فترة الصباح.
وشجعت هذه النصيحة أحد الشباب الذي قام بإجراء إختبار على البنزين، فقام بوضع 3 أنواع منه في 3 قنينات ليعود ويضع تلك الأخيرة في الثلاجة لمدة 10 دقائق. وكي يتأكد من أن البنزين يتمدد بفعل الحرارة المرتفعة وينكمش بسبب الحرارة المنخفضة قام بوضع علامة من خلال قلم على أعلى نقطة في القنينات الـ 3 قبل وضعها في الثلاجة.
وبعد مرور 10 دقائق تبين ان البنزين قد انخفض كميته في الزجاجات ما يعني أن الحرارة المرتفعة تؤثر عليه فيتمدد. هذه الحرارة المرتفعة من شأنها التأثير بشكل سلبي أيضاً على نقودك للأسباب التالي :إذا ارتفعت حرارة البنزين سوف تلاحظ بأن المسدس الذي يوضع في الخزان يخرج منه بخار ، هذا البخار ما هو إلا بنزين. في هذه الحالة سوف تدفع أيضاً ثمن بنزين إضافي من دون أن تدري!إذاً من الضروري دائماً أن تتزود بالوقود في فترة الصباح لأن حرارة خزانات المحطات تكون منخفضة وهذا أمر يؤثر على كثافة البنزين التي تصبح أقل من كثافة البنزين المتواجد في خزانات وقود مرتفعة الحرارة

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

مساحة إعلانية