تعرف على معنى أرقام الشاسيه VIN - Info Trafic Algérie - ITA

Info Trafic Algérie - ITA

Premier site d'informations routière en Algérie

Informations

dimanche 12 novembre 2017

تعرف على معنى أرقام الشاسيه VIN

تعرف على معنى أرقام الشاسيه VIN

قد تبدو السيارات على الطرق متشابهة، ولكنها ليست بالضبط نفس الشيء، لكل منها رقم تعريف خاص بها، أو رقم تعريف شخصي، يستخدم في كل شيء بدءا من عمليات الاسترجاع والإصلاح، والترخيص.


أسهل مكان للعثور على VIN هو على بطاقة ملكية السيارة، كما يمكن العثور عليه على جانب باب السائق، وأيضا من خلال الجزء السفلي من الزجاج الأمامي أو صندوق الأمتعة.



أول ثلاثة أرقام تعطي معلومات عن الشركة والمصنع الذي تم بناء السيارة فيه، أما الأرقام الشائعة التي سنراها فهي 1 أو 4 أو 5 = الولايات المتحدة، و2 = كندا، و3 = المكسيك، وJ = اليابان، وK = كوريا، وS = إنجلترا؛ وW = ألمانيا؛ وZ = إيطاليا؛ وY = السويد. وهناك قائمة تشمل السيارات التي بنيت دوليا، مثل 9 للبرازيل، و6 لأستراليا، وV لفرنسا.


الرقم الثاني يشير إلى الشركة المصنعة، ويشمل هذا الرقم A (أودي، جاكوار أو ميتسوبيشي)، B (بي ام دبليو أو دودج)، C (كرايسلر)، D (مرسيدس بنز)، F (فورد أو سوبارو)، G (جنرال موتورز)، H (هوندا أو أكورا)، J (جيب)، T (تويوتا أو لكزس)؛ و V (فولكس واجن أو فولفو). الرقم الثالث يحدد نوع السيارة.


وتستخدم الأرقام من الرابع إلى الثامن أرقام لتحديد خصائص السيارة، مثل محركها، وناقل الحركة، و جسم السيارة، ويسمى الرقم التاسع «رقم الاختيار» وهو يستخدم للتحقق من أنه هو VIN حقيقي.


الرقم العاشر هو موديل السنة، وكانت هذه الرسائل في التسعينات: 1995، على سبيل المثال، S؛ 1996 هو T؛ وما إلى ذلك إلى X لعام 1999، و Y لعام 2000. وفي عام 2001، انتقلت إلى أرقام، مع 1 لعام 2001 و 9 لعام 2009. وفي عام 2010، عادت الحروف إلى 2010 = A وB = 2011  وC = 2012 وD = 2013. الرقم الحادي عشر هو رمز المصنع، الذي يتوافق مع الرموز المستخدمة من قبل كل مصنع، الأرقام النهائية، من 12 إلى 17، تشكل الرقم التسلسلي الفردي للسيارة.


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

مساحة إعلانية