سيات الإسبانية تقول أنها صدرت أكثر من 4 آلاف سيارة إلى الجزائر - Info Trafic Algérie - ITA

Info Trafic Algérie - ITA

Premier site d'informations routière en Algérie

Informations

mardi 27 mars 2018

سيات الإسبانية تقول أنها صدرت أكثر من 4 آلاف سيارة إلى الجزائر





كشفت العلامة الاسبانية "سيات" المنضوية تحت لواء مجمع فولسفاكن الألماني أنها صدرت 4 آلاف و 700 وحدة من السيارات الى الجزائر خلال الشهرين الفارطيين من سنة 2018. و بذلك تكون الجزائر رابع أكبر سوق للعلامة الاسبانية حسب ما صرح به المدير العام للشركة "لوكا دي ميو" الذي نشط ندوة صحفية مساء الاثنين حول النتائج السنوية للصانع الاسباني، حيث احتلت السوق الجزائرية مراتب افضل من أسواق كبرى على غرار السوق الفرنسي و الإيطالي.


و معلوم أن الحكومة الجزائرية منعت استيراد السيارات الجاهزة سنة 2018 فاسحة المجال أمام المتعاملين الناشطين في مجال تركيب السيارات لتغطية السوق الوطنية ما يدفع الى التساؤل حول ما إذا كانت الوحدات التي استلمها مجمع "سوفاك" لصاحبه مراد عولمي، المرخص له حصريا تركيب السيارات الإسبانية "سيات" في الجزائر بمصنعه في غليزان هي وحدات جاهزة فعليا أم ان الشركة الإسبانية صنفتها على انها كذاك نظرا لإنعدام نسبة ادماج المكونات الجزائرية فيها تقريبا.


ويطرح هذا الأمر تساؤلات حول مدى فعالية مصانع التركيب المحلية، فبعد عام من دخول مصنع سوفاك حيز الانتاج لم يتمكن الأخير لحد الآن من ضمان أي نسبة ادماج.!!



Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

مساحة إعلانية