تيزي_وزو: تسليم الطريق السيار قريبا - Info Trafic Algérie - ITA

Informations

lundi 30 avril 2018

تيزي_وزو: تسليم الطريق السيار قريبا

سيتم خلال الصيف المقبل تسليم الشطر الأول الممتد على 10 كلم من الطريق ألاجتنابي الرابط بين تيزي وزو انطلاقا من ذراع بن خدة والطريق السيار شرق-غرب على مستوى بلدية الجباحية بالبويرة على طول 48 كلم، حسبما علم أمس الأحد من مؤسسات الانجاز.

و حسب التوضيحات التي قدمت في عين المكان لرئيس المجلس الشعبي الولائي يوسف أوشيش الذي قام بزيارة تفقدية لورشة المشروع فإن تسليم هذا الشطر الأول الذي يبدأ من بلدية ذراع بن خدة و ينتهي عند التقاء الطريق الوطني رقم 25 نحو الجنوب على مستوى ذراع الميزان سيتم في نهاية شهر جويلية المقبل.

كما تمت الإشارة خلال عرض المشروع إلى أن نسبة تقدم الأشغال في هذا الشطر الهام قد بلغت 70 %.

و في هذا الصدد، أكد أوشيش على ضرورة تسليم هذا الشطر الأول في أقرب الآجال من أجل تخفيف الضغط عن الطريق الوطني رقم 25 و السماح للمسافرين المتوجهين نحو منطقة ذراع الميزان بتفادي منطقة مخلفات السيارات المتواجدة على جانبي الطريق الولائي رقم 128 و التي تتسبب في اختناقات مرورية كبيرة على هذا الطريق.

و في انتظار استلام هذا الشطر الأول من الطريق ، أوضح رئيس المجلس الشعبي الولائي إبلاغ الوالي بغية إقامة حاجز أمني ثابت تحسبا لشهر رمضان و موسم الاصطياف و كذا إعادة تعبيد هذا الطريق الولائي.

أما فيما يخص المشروع بأكمله الذي اسند إلى مجمع جزائري- تركي فإن النسبة الإجمالية لتقدم أشغال الطريق ألاجتنابي على طول المسار تقدر بـ 42 % أما عملية التسليم فمقررة في مارس 2019
المصدر : جريدة الخبر

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

مساحة إعلانية